ريال مدريد يعين كارلو أنشيلوتي مدربا للفريق

ريال مدريد يعلن عن تولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدربا للفريق للموسم القادم ليخلف بذلك البرتغالي جوزيه مورينيو , حيث وقع كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان السابق على عقد لمدة ثلاث سنوات مع ريال مدريد لتولى المهمة خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي انتقل الى تشيلسي الانجليزي في نهاية الموسم الماضي.كما سيقدم انشيلوتي رسميا للاعلام وجماهير النادي غدا الاربعاء.

وقال ريال مدريد عبر موقعه الرسمي على الانترنت "بسبب خبرته في التعامل مع الضغوط المرتبطة بتدريب كبرى اندية القارة (يوفنتوس وميلانو وتشيلسي وسان جيرمان) فاننا نثق في قدرته على ادارة مشروع كبير."
وتحدثت تقارير اعلامية منذ مدة عن انضمام  كارلوانشيلوتي (54 عاما) الى النادي الملكي وان الصفقة تأخر الاعلان عنها حتى يتم العثور على مدرب لتولي تدريب سان جيرمان بطل فرنسا.
وقالت وسائل اعلام اسبانية ان ريال مدريد سيدفع لباريس سان جيرمان نحو اربعة ملايين يورو (5.2 مليون دولار) مقابل الاستغناء عن خدمات المدرب الايطالي قبل عام من نهاية عقده.
 بدأ مسيرته التدريبية لاول مرة مع فريق ريجيانا في عام 1995 ومنح الفريق الصعود لدوري الدرجة الاولى الايطالي قبل ان ينضم الى بارما لموسمين. وحل انشيلوتي بديلا لمارشيلو ليبي مع يوفنتوس في فبراير 1999 الا انه فشل في معادلة النجاحات السابقة لسلفه. عاد انشيلوتي الى سان سيرو كمدرب لميلانو في عام 2001.
 ومن إنجازاته أنه أحرز دوري أبطال أوروبا مرتين أيضا وكأس العالم للأندية والدوري الإيطالي والإنجليزي والفرنسي، واختير أفضل مدرب في أوروبا عام 2003.
وبحث ريال مدريد عن مدرب جديد منذ رحيل مورينيو مطلع الشهر الحالي وعودته إلى تشلسي، وكان أنشيلوتي في أولويات المسؤولين في ريال مدريد لخلافته.
وبقيت المفاوضات في هذا الشأن مع باريس سان جرمان المملوك من قبل مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية مستمرة لغاية إعلان النادي الفرنسي تعاقده مع لوران بلان.
كما أعلن سابقاً المدير الرياضي لنادي باريس سان جرمان البرازيلي ليوناردو أن أنشيلوتي "طلب الذهاب إلى ريال مدريد الإسباني إلا أن النادي يريد الاحتفاظ بخدماته.

ويعتبركارلو انشيلوتي واحد من ستة اشخاص الى جانب ميجيل مونوز وجيوفاني تراباتوتي ويوهان كرويف وفرانك ريكارد وبيب جوارديولا فازوا بلقب كأس اوروبا كلاعبين ومدربين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ديزاد كووورة © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top custom blogger templates