اللاعبين الذين أعلنو إعتزالهم هذا الموسم

اللاعبين الذين أعلنو إعتزالهم هذا الموسم 



بعد إنقضاء موسم 2013-2014 أعلن بعض اللاعبين الذين كتبو أسماءهم من ذهب في سجل الكرة العالمية والأوروبية خاصة إعتزالهم ميادين الكرة بعدما تقدموا في السن بعدما قضو مسيرتهم في أقوى البطولات الأوروبية وجاءت الأسماء كالتالي :

1- روجيه سيني :


حارس المرمى البرازيلي روجيه سيني صاحب الــ42 عاماً والذي يلعب ضمن صفوف نادي ساوباولو البرازيلي، أعلن اعتزاله لعبة كرة القدم بنهاية الموسم الحالي بعد مسيرة حافلة في الملاعب البرازيلية حيث تمكن سيني من تسجيل 116 هدف مسيرته الاحترافية وهو بالتأكيد رقم مميز فشل بعض اللاعبين في تسجيل هذا الكم من الأهداف.

2- خافيير زانيتي :


الظهير الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي والذي يعد رمز كبير في نادي أنتر ميلان الإيطالي أعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً هذا الموسم بعد مسيرة حافلة في الملاعب الإيطالية والأرجنتينية حيث شارك اللاعب صاحب الــ40 عاماً في 145 مباراة دولية مع التانجو الأرجنتيني ، كما شارك اللاعب في 850 مباراة مع ناديه الإيطالي أنتر ميلان.


3- كارلوس بويول :


المدافع الدولي الإسباني كارلوس بويول أبن مدرسة لا ماسيا الكتالونية أعلن رحيله من نادي برشلونة بعد نهاية الموسم 2013/2014 ولم يحدد اللاعب حتى الآن وجهته المقبلة سواء الاعتزال الرسمي أو الاتجاه للعب في الخليج أو الدوري الأمريكي، وقضى اللاعب 15 عام داخل جدران نادي برشلونة حقق خلالها العديد من البطولات.

4- جابرييل هاينز :


اللاعب الدولي الأرجنتيني والذي يمتلك مسيرة حافلة في الملاعب الأوروبية حيث لعب من قبل لأندية مانشستر يونايتد و ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ورما الإيطالي، أعلن اعتزاله لعبه الكرة القدم بشكل نهائي بعد مسيرة دولية مع المنتخب الأرجنتيني وصلت إلى 72 مباراة دولية.

5- ماورو كامورانيزي:


اللاعب الدولي الإيطالي ذو الأصول الأرجنتينية أعلن اعتزاله لعبه كرة القدم بشكل نهائي بعد نهاية الموسم الحالين ويمتلك اللاعب مسيرة حافلة في الملاعب الإيطالية حيث لعب لنادي يوفنتوس الإيطالي، ثم انتقل بعدها للعب في نادي شتوتجارت الألماني قبل أن ينتقل للعب في الدوري الأرجنتيني.

6- كلارنس سيدورف :


اللاعب الدولي الهولندي كلارنس سيدورف أعلن اعتزاله خلال منافسات الموسم الحالي بعد مسيرة حافلة في الملاعب الأوروبية حيث لأندية أياكس أمستردام الهولندي وريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي حيث أنتقل اللاعب للعب في الدوري البرازيلي وبالتحديد في نادي بوتافوغو، حتى أعلن اللاعب اعتزاله والتوجه للقيادة الفنية لنادي ميلان الإيطالي.

7- جونينيو :


لاعب الوسط الدولي البرازيلي صاحب الــ40 عاماً أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي خلال الموسم الحالي 2013/2014 بعد مسيرة طويلة وحافلة في الملاعب حيث تنقل اللاعب بين العديد من الدوريات أبرزها الدوري الفرنسي والدوري الأمريكي والدوري القطري، وتميز اللاعب خلال مشواره بتسديد الكرات الثابتة بطريقة أكثر من رائعة.

8- رايان غيغز :


اللاعب الدولي الويلزي رايان غيغز أحد أساطير نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عبر تاريخه أعلن أعتزاله لعبة القدم بشكل نهائي بعد نهاية منافسات الموسم الحالي 2013/2014 بعد مسيرة أكثر من رائعة مع الشياطين الحمر حقق خلالها العديد من الألقاب والبطولات، وأخيراً قررت إدارة الفريق الإنجليزي بقاء غيغز مع النادي ولكن هذه المرة مساعداً للمدير الفني الجديد لويس فان جال.

9- خوان سبستيان فيرون :


أعلن لاعب خط الوسط الأرجنتيني المخضرم خوان سيبستيان فيرون اعتزاله لعبه كرة القدم وأنهاء مشواره كلاعب كرة قدم محترف وكان قائد فريق إستوديانتس الأرجنتيني قد قرر الاعتزال في أكتوبر الجاري ولكنه أجل موعد توديعه للملاعب حتى نهاية العام بناء على طلب الجماهير.

10- ريفالدو :


أحد أساطير لعبة كرة القدم في البرازيل أعلن خلال منافسات الموسم الحالي 2013/2014 اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي عن عمر يناهز الــ41 عاماً ومسيرة طويلة حافلة في الملاعب الأوروبية واللاتينية، وساهم ريفالدو عام 2002 في تتويج البرازيل بلقبها الخامس في كأس العالم، أفضل أيامه الكروية مع برشلونة الإسباني بين عامي 1997 و2002، حيث أحرز جائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم عام 1999 بعد أن ساهم في قيادة النادي الكاتالوني إلى لقب الدوري المحلي عامي 1998 و1999 والكأس المحلية عام 1998.

11- انطونيو دي ناتالي :


مهاجم المنتخب الإيطالي السابق أعلن خلال مبارياته الموسم الحالي مع ناديه اودينيزي أنه سيعتزل لعبة كرة القدم بشكل نهائي بعد مسيرة طويلة في الملاعب الإيطالي، حيث شارك اللاعب صاحب الــ36 عاماً في 42 مباراة مع منتخب ايطاليا وأحرز 11 هدفا قبل أن يعتزل اللعب الدولي بعد بطولة أوروبا 2012.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ديزاد كووورة © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top custom blogger templates