مشوار تأهل المنتخب الوطني الجزائري للسيدات لكأس أمم إفريقيا 2014 بناميبيا

مشوارتأهل المنتخب الوطني الجزائري للسيدات لكأس أمم إفريقيا 2014 بناميبيا  


تعد هذه اللمشاركة الثالثة في مشوار المنتخب الوطني الجزائري النسوي بعدما أن شارك في دورتي  2004, 2006 .

مشوارالتأهل

تقدمت السيدات الخضر إلى المرحلة النهائية من سلسلة التصفيات بعد انسحاب مصر في الدور التمهيدي. في المباراة النهائية تقابل الفريق مع نظيره المغربي تونس, حيث تعادلن بنتيجة 1-1 مع نظيراتهن التونسيات في مباراة الذهاب في الجزائر العاصمة قبل إحداث المفاجأة بالفوز بنتيجة 1-0 في المباراة العودة لضمان مكانها في النهائي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.
الفريق
تصنف ثعالب الصحراء في المرتبة الرابعة في القارة على الرغم من أن اعتبارهن من بين الفرق القوية مقارنة مع نظرائهم الذكور. وقمن بتسجيل انتصار وحيد في مباريات البطولتين القاريتين السابقتين لكرة القدم النسائية.
خلال سلسلة التصفيات, تفوقت ثعالب الصحراء على نظيراتهم التونسيات بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين للوصول إلى المباراة النهائية. وتلعب الجزائريات في المجموعة الثانية الى جانب أصحاب اللقب غينيا الاستوائية وغانا والكاميرون, وتعتبر أبعد فرق المجموعة عن الترشح. ويرجع ذلك إلى كون كل من الفرق الثلاثة الأخرى قد بلغ المباراة النهائية مرة على الأقل, في حين أن ثعالب الصحراء لم تتجاوز مرحلة المجموعات أبدا.
الجزائريات قمن بالتحضير للمسابقة بإقامة معسكر جنوب فرنسا, حيث جربوا قوتهم ضد بعض الفرق النسائية الأخرى. وتعادلت الجزائريات بنتيجة 2-2 أمام فريق الكرة النسائية بمونبلييه وفاز أمام فيور, متصدر لائحة الدوري الفرنسي الثاني بنتيجة 2-1 في آخر مباراة إختبارية لديه.
 وتنطلق مباريات السيدات الخضر أمام غانا يوم 2 نوفمبر, ثم أمام غينيا الاستوائية بعد ثلاثة ايام قبل ان يختتمن أمام الكاميرون يوم 8 نوفمبر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ديزاد كووورة © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top custom blogger templates