أرقام ليونيل ميسي في موسوعة غينيس

ليونيل ميسي يدخل النسخة الجديدة من كتاب غينيس بخمس أرقام قياسية لسنة 2014


سيحمل كتب غينيس الأرقام القياسية الخاصة بسنة 2014 أرقاما جديدة ل ليونيل ميسي نجم وهداف برشلونة ،وإذا كان الدولي الأرجنتيني قد دخل الموسوعة سابقا بعدة أرقام على غرار أنه أول لاعب يسجل خماسية في مباراة واحدة من رابطة أبطال أوروبا منذ نشأتها ، إلا أن الموسوعة الجديدة ستحمل أرقاما جديدة ما سيرفع أرقامه القياسية إلى خمسة .


1 -الرقم القياسي في عدد الكرات الذهبية :
يعتبرالنجم الأرجنتيني أكثر لاعب في العالم حاليا وفي تاريخ كرة القدم يحصل على جائزة الكرة الذهبية أربع مرات ، و الأكثر من ذلك فإن نجم برشلونة حصل على الجائزة أربع مرات متتالية كان آخرها شهر جانفي الماضي .

2-أكثر عدد الأهداف في سنة واحدة ب 91 هدفا :
يعتبر ليونيل ميسي أكثر لاعب يسجل في سنة واحدة ،ذلك في سن 2012 عندما سجل النجم الأرجنتيني الشباك 91 هدف متحطيا بذلك عدة أساطير أمثال بيلي والهداف السابق غير مولر .

3 -أكثر عدد من الأهداف في موسم واحد من الدوري :
تمكن ليونيل ميسي موسم 2011-2012 من تسجيل 50 هدفا في الدوري الإسباني في موسم واحد وخلل 37 مباراة ،وهو الرقم الذي لم يبلغه أي لاعب من قبل في الدوريات الأوروبية ،

4-أكثر عدد من الأهداف في رابطة الأبطال في موسم واحد :
هذا الرقم لا ينفرد به ليونيل ميسي لوحده ،وإنما يعادل نفس رقم جوزي ألتافيني اللاعب السابق ل :ميلان ،إذ يعتبراللاعبان أكثر من سجل في رابطة الأبطال خلال موسم واحد برصيد 14 هدفا ،وهو ما حققه ليونيل ميسي موسم 2011-2012.

5 -أكثر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في رابطة الأبطال :
يعتبر نجم برشلونة صاحب الرقم القياس في عدد الأهداف المسجلة خلال مباراة واحدة في منافسة رابطة أبطال أوروبا ، وكان ذلك موسم 2011-2012 في مباراة فريقه أمام بايرن ليفركوزن الألماني عندما سجل خماسية كاملة . 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ديزاد كووورة © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top custom blogger templates