عشرة لاعبين أكثر مشاركة في دوري أبطال أوروبا أكثر من 100مباراة

 بطولة دوري أبطال أوروبا التي تستهوي أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني.كماإنها البطولة الأهم في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعتبر المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، 

تاريخ البطولة بعدما كانت تسمى بكأس الأندية البطلة حتى تم أجراء بعد التعديلات عليها عام 1992  حيث اندمجت مرحلة المجموعات وأصبحت من مباريات ذهاب وإياب بعدما كانت تلعب كلها بنظام خروج المغلوب، هذا بجانب زيادة عدد الفرق المشاركة بالبطولة لتصل إلى 32 نادياً ويتم تغير أسمها إلى دوري أبطال أوروبا منذ ذلك العام وحتى الآن.

وشهدت البطولة عبر تاريخها العديد من عظماء اللاعبين فيلعبة كرة القدم عبر تاريخها نظراً لمشاركة أغلب فرق أوروبا في هذه البطولة بإستمرار وفيما يلي نستعرض لكم أبرز 10 عظماء تمكنوا من تخطوا حاجز الـ 100 مباراة في هذه البطولة :

1- راؤول غونزاليس:

 يبقي راؤول الهداف الأبرز في تاريخ النادي الملكي ريال مدريد في العصر الحديث والذي يعد أحد أبرز اللاعبين في تاريخ المرينغي حيث شارك راؤول في 144 مباراة خلال هذه البطولة توزعت بين لعبه في فريقي ريال مدريد وشالكه.

2- رايان غيغز:

 بالتأكيد لا خلاف على أسطورة الويلزي رايان غيغز فهو لاعب تحطمت أمامه جميع الصعوبات وحقق المستحيل وذلم بفضل استمراراه في الملاعب حتى الآن هذا بجانب تقديمه لمستوى فني مميز عند مشاركته وبالتأكيد سيتخطى غيغز رقم الإسباني راؤول غونزاليس نظراً لتساوي كلاهما في عدد المشاركات في دوري أبطال أوروبا وهو 144 مشاركة.

3- كلارنس سيدورف:


 يعد الهولندي المخضرم أحد أبرز هذه البطولة وذلك بعدما تمكن من تحقيق هذا اللقب الغالي مع ثلاث أندية مختلفة حيث لعب سيدورف 11 مباراة بقميص نادي أياكس الهولندي، وشارك في 24 مباراة بقميص النادي الملكي ريال مدريد وكانت أكبر عدد من المشاركات مع نادي ميلان الإيطالي 89 مباراة لتصل مجمل مشاركات اللاعب على 124 مباراة.

4- إيكر كاسياس:

 أيقونة حراسه المرمى في الفريق الملكي ريال مدريد والذي تدرج بين صفوف هذا الفريق حتى لعب للفريق الأول ووصل إلى 120 مباراة من حيث عدد المشاركات بدوري أبطال أوروبا.

5- بول سكولز:

 الدولي الإنكليزي المعتزل يعتبرأحد أساطير نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي حيث شارك سكولز في 122 مباراة في هذه البطولة كانت جميعهم مع فريق مدينة مانشستر.

6- روبرتو كارلوس:


 الظهير البرازيلي الأشهر في تاريخ كرة القدم العالمية وصل إلى 119 مشاركة في هذه البطولة الكبيرة حيث لعب كارلوس مع الفريق الملكي ريال مدريد 106 مباراة، بينما شارك كارلوس في 13 مباراة مع الفريق التركي فناربخشه.

7- تشافي هيرناندز:


 نجم وسط نادي برشلونة الإسباني خاض 114 مباراة مع فريقه خلال هذه البطولة حتى الآن في البطولة وأمام اللاعب المزيد من أجل زيادة رصيده من المشاركة في هذه البطولة مثل وضعية العديد من اللاعبين.

8- تييري هنري:


 الغزال الفرنسي تنقل بين العديد من الأندية التي شاركت في هذه البطولة والتي كان أولهم نادي موناكو الفرنسي حيث شارك معهم في 7 مباريات، وكانت ثاني المشاركات مع نادي آرسنال الإنكليزي حيث شارك في 78 مباراة، بينما كانت أخرهم مع فريق برشلونة بعدما شارك في 26 مباراة لتصل عدد مشاركاته إلى 111 مباراة.

9- غاري نيفيل:



 أحد اللاعبين أصحاب المهارات القليلة جداً نظراً للأداء الدفاعي الذي يتميز به اللاعب حيث خاض مع فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي 110 مباراة في دوري الأبطال الأوروبي.

10- باولو مالديني:


المدافع الإيطالي الأبرز خلال السنوات الأخيرة ولاعب نادي أي سي ميلان الإيطالي شارك مع فريقه في 109 مباراة في دوري الأبطال الأوروبي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ديزاد كووورة © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top custom blogger templates