نبذة عن فوزي غولام Fawzy Gholam لاعب المنتخب الوطني الجزائري

نبذة عن فوزي غولام  Fawzy Gholam لاعب المنتخب الوطني الجزائري

حياة ونشأة فوزي غولام ،مسيرته الكروية مع الأندية ،مشواره مع المنتخب الوطني الجزائري


نشأة وحياة فوزي غولام :

فوزي غلام من مواليد 1 فبراير 1991 في سان برييست أون جارز في مدينة لوروا الفرنسية، سانت إتيان هو لاعب كرة قدم جزائري لاعب المنتخب الوطني الجزائري ونادي نابولي الإيطالي . من عائلة مهاجرة والدين جزائرين  والده من باتنةو والدته من عنابة . 


مسيرة فوزي غولام مع الأندية :

تدرج فوزي غلام في مدرسة نادي سانت ايتيان الفرنسي ، ولعب للفئات العمرية فيه حتى تم ضمه للفريق الأول في العام 2010 ،في 23 سبتمبر 2010 كان أول ظهور له كلاعب محترف مع ناديسانت إتيان بعد دخوله كبديل عند الدقيقة 82 ضد نيس في إطار كأس الدوري الفرنسي. وفي الاول من ديسمبر 2010 خاض أول لقاء رسمي مع الفريق ضد فالنسيان ضمن الدوري الفرنسي ، فلفت بأدائه الرائع والقوي أنظار مدرب الفريق والجمهور على حد سواء فحجز مكانه بين أساسيي الفريق رغم صغر سنه وعلى الرغم من منافسة اللاعب الفرنسي بريزون على هذا المركز ( الظهير الأيسر ) ، ومع ناديه سانت إيتيان خاض اللاعب 97 مباراة سجل خلالها هدفاً وحداً ، أداؤه المتوازن وحضوره المميز في النادي الفرنسي جعل العروض من أندية باريس سان جيرمان وروما ونابولي تنهال على اللاعب ، ليختار اللاعب نادي نابولي ويوقع معه عقداً يمتد لخمس سنوات ، وشيئاً فشيئاً أصبح غلام أحد اللاعبين المهمين في الفريق والخيار الأول للمدرب في الجهة اليسرى للفريق الإيطالي . وتوج فوزي غولام بأول ألقابه مع نابولي بكأس إيطاليا (2014) .

مشوار فوزي غولام  مع المنتخب الوطني الجزائري :

في 18 ديسمبر 2010، في مقابلة مع الصحيفة الجزائرية الهداف أبدى نيته تمثيل منتخب الجزائر لكرة القدم رغم أنه ولد في فرنسا.
و في 5 مايو 2011، أعلن عز الدين ايت جودي مدرب منتخب الجزائر الأولمبي لكرة القدم أن غلام متردد للإلتحاق بالمنتخب، رغم أنه هو من إتصل أولا بالإتحادية الجزائرية لكرة القدم.في 6 أكتوبر 2011 بعد استدعاءه لتشكيلة أولية لمنتخب فرنسا تحت 21 سنة لكرة القدم، صرح غلام أنه سيكون فخورا للعب في الفريق.
في 23 نوفمبر 2012،في مقابلة صحفية عقب مباراة في الدوري الفرنسي ضد فالينسيان، أعلن غلام أنه سيمثل منتخب الجزائر لكرة القدم في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2013  .وبعد بضعة أيام، أكدت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الخبر عبر بيان صحفي على موقعها الرسمي.
لفت فوزي غلام أنظار العالم بعد أدائه الملفت مع سانت إيتيان فاستدعاه مدرب المنتخب الجزائري الأول ليشارك في كأس أمم أفريقيا ، وخاض اللقاء الأول له كلاعب أساسي ضد منتخب بنين ضمن تصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ديزاد كووورة © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top custom blogger templates