المنتخب الوطني الجزائري يكتب تاريخ جديد في مونديال كأس البرازيل 2014

المنتخب الوطني الجزائري يكتب تاريخ جديد في مونديال كأس البرازيل 2014


أرقام المنتخب الوطني الجزائري في تاريخ كأس العالم بعد مباراة كوريا الجنوبية

بعدما فازت الجزائر على كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعتهما في ثاني مباريات المنتخبين في دور المجموعات للمجموعة الثامنة و الأخيرة من كأس العالم بالبرازيل  بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة تاريخية لمحاربي الصحراء.

هذه هي الخسارة الأولى لكوريا الجنوبية في المونديال من المنتخبات الأفريقية حيث أنها واجهت توغو في مونديال 2006 و فازت 2-1 بينما تعادلت مع الكاميرون في جنوب أفريقيا 2010 بهدفيم مقابل هدفين و كانت مباراة اليوم هي ثالث المباريات لتحقق الجزائر أول فوز على المنتخب الكوري الجنوبي لأفريقيا.

هدف الجزائر الأول لمهاجم سبورتينغ لشبونة إسلام سليماني جاء في الدقيقة الـ 26 قبل أن يُسجل رفيق حليش هدف الخضر الثاني في الدقيقة 28 بفاصل 115 ثانية فقط عن هدف سليماني .. أصبح حليش بهذا الهدف هو أول مدافع جزائري يسجل لمحاربي الصحراء في المونديال.


هدف الجزائر الثالث عن طريق مهاجم الأفريقي التونسي عبد المؤمن دجابو هو الهدف الثالث التي تسجله الجزائر من 3 تسديدات فقط على مرمى كوريا الجنوبية من أصل 12 تسديدة .. الهدف كان من صناعة إسلام سليماني ليكون أول جزائري في مونديال البرازيل يسجل و يصنع في مباراة واحدة.

دخل الجزائري ياسين براهيمي التاريخ بتسجيله الهدف الرابع ، هذا الهدف جعل محاربو الصحراء أول منتخب أفريقي يسجل في مباراة مونديالية أربة أهداف كاملة لأول مرة بالتاريخ .. براهيمي أصبح أيضاً أول لاعب من فريق غرناطة الإسباني يسجل هدفاً في المونديال.


هدف في مرمى بلجيكا و أربعة في مرمى كوريا الجنوبية فالمحصلة خمسة أهداف سجلها محاربو الصحراء هي تعادل ما سجلت إيطاليا و إنكلترا و إسبانيا مجتمعين.



إنتظرت الجزائر 11686 حتى تعود إلى الإنتصارات مرة أخرى في المونديال منذ أخر مرة حققت فيها الفوز على تشيلي بمونديال إسبانيا 1982 بثلاثة أهداف مقابل هدفين و من بعدها حدثت المؤامرة الألمانية النمساوية على الخُضُر.. 7 مباريات لعبتها الجزاير دون فوز حتى أتى الفوز العريض اليوم.

إنتظر العرب 16 عام حتى يحقق اي منتخب عربي الفوز في المونديال منذ آخر فوز حققه المنتخب العربي المغربي بثلاثة أهداف نظيفة على المنتخب الإسكتلندي في مونديال فرنسا 1998 في نفس ذات الوقت حدثت المؤامرة بين النرويغ التي فازت على البرازيل 2-1 لتخرج أصدقاء حجي و كماتشو و بصير صلاح الدين مرفوعي الرأس.

17 مباراة هي الفاصل بين آخر فوز عربي الذي حققته المغرب أسود الأطلس عن فوز محاربي الصحراء اليوم على كوريا الجنوبية .. 17 مباراة خسرت فيهم المنتخبات العربية 12 مرة بينما حققت التعادل في خمس مناسبات.

3 من أصل 6 لاعبين يحملون الجنسية الجزائرية وحدها دون الفرنسية سجلوا في رباعية المنتخب العربي اليوم هم أصحاب الهدف الأول و الثاني و الثالث سليماني و رفيق حليش و عبد المؤمن دجابو أما ياسين براهيمي فهو يحمل الجنسية الفرنسية بجانب جنسيته العربية الجزائرية الأصلية.

أخيراً الفوز على المنتخب الروسي يؤهل المنتخب الجزائري دون النظر إلى نتيجة مباراة كوريا الجنوبية مع بلجيكا .. أيضاً التعادل يؤهل الجزائر لكن في حالة خسارة أو تعادل أو فوز كوريا الجنوبية بأقل من ثلاثة أهداف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
ديزاد كووورة © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top custom blogger templates